البشرة و الشعر

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

في هذه الأيام، يبدو أن الكثير من النجوم، والمشاهير، وغيرهم قد استفاد من فيلر الوجه، فيمكنهم الحصول عليه من طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل أو خبير تجميل أثناء إجراء هذه العملية في العيادة الخارجية أو مراكز التجميل المعتمدة. فيمكن لهذه المنتجات من الفيلر تقليل ظهور التجاعيد كما أنها تعالج فقدان الحجم في الخدود والشفاه ومناطق أخرى، ولكن يتسائل العديد حول متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟ وما هي المدة التي تستمر فيها هذه الحشوات؟ هذه الأسئلة شائعة بين الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الإجراءات. ففي هذه المقالة سوف نجيب على كل هذه الأسئلة التي تختص بعلاجات تجديد شباب الوجه هذه.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟
متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يستعملون الفيلر للوجه، فهم بالطبع يريدون معرفة متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟ فيعتمد التوقيت الدقيق على نوع الحشو الذي يتم استخدامه. فمعظم الحشوات الجلدية مصنوعة من مادة الهيالورونيك للحصول نتائج فورية، اعتماداً على كمية الحشو المحقونة، فيمكن رؤية نتائج فورية بعد الانتهاء من الإجراء. فمن المحتمل أن تشعر منطقة الحقن بالامتلاء مباشرةً بعد الحقن. ولكن يمكن رؤية النتائج الكاملة بعد حوالي أسبوعين من العلاج، حيث يستقر الفيلر في الأنسجة، ويعطي المنظر المرغوب فيه، ويرطب البشرة.

في بعض الحالات، قد يصعب ملاحظة النتيجة الفورية للفيلر وذلك نتيجة ظهور بعض الكدمات التي يمكن أن تؤثر على ظهور النتائج. ويمكن الاحتياج لأكثر من جلسة في بعض حالات حقن الفيلر، لذلك يمكن استغراق بعض الأسابيع لظهور النتيجة النهائية الحشو.

لماذا يستغرق حقن الفيلر للوجه أسبوعين حتى يستقر؟

غالباً تستغرق العديد من الإجراءات والعلاجات التجميلية وقتاً طويلاً لتغيير المظهر، كما هو الحال في شفط الدهون فقد يستغرق الأمر عاماً كاملاً لظهور النتائج النهائية.

ولكن لحسن الحظ، في حقن الفيلر لن يتم الانتظار فترة طويلة لرؤية النتائج. ومع ذلك، قد تستغرق بعض المواد القابلة للحقن بعض الوقت للاندماج في الأنسجة، فمن الطبيعي أن يستغرق حشو الجلد أسبوعين على الأقل ليتم رؤية النتائج.

ترطيب البشرة

خلال فترة الأسبوعين هذه، يقوم حمض الهيالورونيك الموجود في المادة القابلة للحقن بالاستقرار في أنسجة الجلد، والتفاعل مع الماء الموجود في البشرة؛ فيظهر ترطيب البشرة والمظهر الشبابي والصحي للوجه.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟ العوامل المؤثرة
متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟ العوامل المؤثرة

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟ العوامل المؤثرة

يوجد عدة عوامل يتوقف عليها الإجابة عن السؤال متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟ ومن هذه العوامل ما يلي:

نوع المنتج المستخدم لحقن الفيلر

فيمكن ظهور نتيجة الحقن فوراً بعد الجلسة في بعض المنتجات، في حين بعض الحالات النتيجة تأخذ وقتاً قبل ظهورها، وكل هذا يعتمد على نوع المنتج.

تقنية الحقن نفسها

هل تم الحقن مباشرة بالمادة المالئة مثل حمض الهيالورونيك أو الكولاجين، أم تم الحقن بمادة محفزة مثل حمض البولي لاكتيك.

خبرة الطبيب

فيجب اختيار الطبيب عالي الخبرة ذو مهارة في مجاله، فيجب التحري عن نتائج عملياته السابقة.

إجراء الفيلر في مستشفيات أو مراكز تجميل معتمدة
إجراء الفيلر في مراكز تجميل معتمدة

المكان الذي يتم فيه إجراء العملية

فيجب إجراء هذه العمليات التجميلية في مراكز تجميل معتمدة أو مستشفيات مجهزة تحت إشراف طبي، وعدم السماح بإجراء هذه العمليات في مراكز العناية بالشعر والبشرة غير المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

اتباع تعليمات الطبيب قبل وبعد الحقن

اقرأ أيضاً: طريقة استخدام أمبولات الفيلر للشعر

ما هي مدة استمرار الفيلر للوجه؟

يُعد حقن الفيلر ليس قراراً لمرة واحدة، ولكن يمكن استخدام الحشوات الجلدية مرتين أو أكثر. وعادةً ما تستمر النتائج التي تحققها حقنة واحدة من 6 إلى 9 أشهر أي ما يقرب إلى عام، وقد تختلف المدة بناءً على نوع المادة المستخدمة للحقن. ومن أجل الحفاظ على النتائج قد تحتاج لوضع جدول الصيانة الدورية.

فإليكِ بعض أنواع الحقن الأكثر شيوعاً، ومتى تظهر نتائج حقن الفيلر للوجه؟ في هذه الأنواع ومدة استمرار
نتائجها.

Juvéderm: هي عبارة عن منتجات تعتمد على حمض الهيالورونيك في تركيبها، تستخدم لمعالجة مناطق معينة من الوجه من نفخ الشفاه إلى نحت الوجه. ويمكن أن تستمر نتائجها إلى مدة عام تقريباً.

Restylane: تُعد هذه المنتجات ممتازة للمناطق ذات البشرة الحساسة، كما هو الحال في المنطقة حول الشفاه. وهذا الحشو الجلدي يعتمد أيضاً في تركيبه على حمض الهيالورونيك. يمكن أن تدوم مدة نتائجه إلى حوالي 6 أشهر وهناك بعض الصيغ يمكن أن تستمر إلى 18 شهراً.

Radiesse: هي عبارة عن مزيج من هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم والكولاجين. تملأ كريات الكالسيوم المجهرية المناطق التي تعاني من مشاكل مع تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، على الرغم من سرعة النتائج الفورية لها، إلا أنها قد تؤدي إلى آثار طويلة الأمد. وقد تستمر نتائجها لمدة عام تقريباً.

Revanesse: تستخدم هذه المنتجات في تقليل الطيات الأنفية الشفوية التي يطلق عليها خطوط الأقواس. ويمكن أن تستمر النتائج إلى مدة عام قبل الاحتياج إلى إصلاح مرة أخرى.

العوامل التي تؤثر على مدة استمرارية الفيلر

  • تلف الجلد: علاجات الجلد مهمة جداً. مع بشرة رائعة، قد يكون الاحتياج إلى تحقيق أهداف الجمال قليل جداً. في حين مع المزيد من تلف الجلد تأتي الحاجة إلى استخدام المزيد من المنتجات.
  • نوع منتج الحشو.
  • المكان حيث يتم حقن الفيلر.
  • العمق الذي يتم وضع الحشوات فيه (التنسيب): من المهم وضع الحشوات، فيؤثر العمق الذي يتم وضع الحشوات فيه، وكيفية وضع الحشوات في الطبقات كل هذا يؤثر على طول عمر الفيلر.
  • التجاويف: غالباً مع وجود العديد من التجاويف في الوجه، فيتم الاحتياج إلى المزيد من مواد الحقن.
    السرعة التي يستجيب بها الجسم لمادة الحشو.
نصائح لجعل الفيلر يدوم أطول
نصائح لجعل نتائج الفيلر تدوم فترة أطول

10 نصائح لجعل فيلر الوجه يدوم فترة أطول

1/ اتباع نظام غذائي صحي: يجب تجنب الإفراط في تناول الكافيين، والملح، والسكر لما قد ينتج عنهم من ضعف قدرة البشرة على الترطيب والشفاء. كما يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

2/ تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس: التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد حتى حرقه، فيجب تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس وذلك لتمديد نتائج حقن الفيلر. فيجب الحفاظ على الجلد بارتداء واقي من الشمس واسع الطيف، ويمكن أيضاً استعمال قبعة واسعة الحواف.

3 / الحفاظ على رطوبة البشرة:
يجب شرب كمية كافية من المياه يومياً وذلك للمساعدة في حماية الجلد.

4 / استخدام منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة: قد يؤدي استخدام منتجات رخيصة ومكوناتها غير معروفة إلى تهيج الجلد، وقد تسبب الحساسية في بعض الأحيان.

5 / الإقلاع عن التدخين: لتجنب التدخين فوائد عديدة ومن بينها الاستمتاع بنتائج الفيلر لفترة أطول.

6 / إضافة الريتينول إلى روتين العناية بالبشرة: الريتينول عبارة عن مكون يعمل على حماية البشرة وترطيبها.

7 / تجنب تجعد الوجه: يجب محاولة تذكير نفسك دائماً بتجنب الحركات المتكررة مثل تجعد الأنف وعبوس الوجه. فيمكن بهذا استمرار مدة نتائج الفيلر لمدة أطول، ومنع التجاعيد المستقبلية.

8 / الإقلاع عن تناول الكحول: يمكن للكحول التسبب في جفاف الجسم، والإفراط في شرب الكحول يمكن أن يؤدي إلى تخريب توهج شباب البشرة. كما أنه يعمل على تجلط الدم، مما يزيد فرصة الإصابة بالكدمات والنزيف بعد العملية. فيجب تجنب شرب الكحول.

9 / استخدام تقنيات تخفيف التوتر: يمكن للإجهاد المزمن في قمع الجهاز المناعي، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق دائماً. فيجب تقليل الإجهاد اليومي عن طريق اتباع أساليب الرعاية الذاتية، واليوجا، والتأمل.

10 / اتباع جميع التوصيات الخاصة بالإجراء الخاص بك: اتباع جميع التعليمات التي أرشدك إليها مقدم الخدمة الخاص بك.

المراجع

https://www.healthline.com/health/how-long-does-filler-last#bottom-line

https://www.myethosspa.com/results-from-restylane/

https://yarishmd.com/when-will-i-see-results-from-dermal-fillers/#:~:text=Whether%20you’re%20choosing%20injectables,48%20hours%20after%20their%20injections.

https://stillwatersmedspa.com/how-long-does-it-take-for-fillers-to-settle/

https://finesselaser.com/how-long-does-it-take-for-juvederm-to-soften/

https://synergywellnesscenter.com/blog/how-long-do-facial-fillers-last/

اظهر المزيد

Dr Randa Mohamed

طبيبة بيطرية، وكاتبة محتوى طبي https://vetranda.contently.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى