تغذية ورشاقه

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

في السنوات الأخيرة، انتشر الكيتو دايت بشكل واسع بسبب فعاليته في فقدان الوزن وتحسين الصحة. واحدة من الأسئلة الشائعة هي: هل الجبن مسموح في الكيتو دايت. الجواب هو نعم، يُسمح بتناول الجبن على الكيتو دايت. إن الجبن هو خيار مثالي في الكيتو، ولكن تذكر أنه يحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات و أيضًا الدهون المشبعة التي يجب تناولها بحذر وعدم الإفراط بها.

سنتعرف في هذا المقال على كل أنواع الجبن المسموح في الكيتو دايت، ونستعرض فوائدها، والأنواع التي يجب تجنبها. سواء كنت من محبي الجبن أو مجرد مهتم بالكيتو. ندعوك للاستمرار في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية الاستمتاع بالجبن ضمن نظام الكيتو.

ما هي أنواع الجبن المسموح بها في الكيتو دايت ؟

في الكيتو دايت، تلعب الدهون دوراً مهماً حيث يُفضل اختيار أنواع من الجبن الطبيعي الغني بالدهون الصحية وفقير في الكربوهيدرات وتجنب أنواع الجبن المُصنعة والقليلة الدسم. لذا يُفضل قراءة المكونات والقيم الغذائية للجبن واختيار الأنواع التي تحتوي على أدنى نسبة من الكربوهيدرات وتناسب نسبة الدهون المطلوبة. والآن، سنبدأ في استكشاف ما إذا كانت أشهر أنواع الجبن مسموح بها في الكيتو أم لا ؟

هل الجبن الكريمي مسموح في الكيتو ؟

هل الجبن الكريمي مسموح في الكيتو ؟

يعتبر الجبن الكريمي أو ما يعرف بالجبن السائل هو أفضل أنواع الجبن التي يمكن تناولها أثناء نظام الكيتو ويرجع ذلك إلى أن الشيء الوحيد الذي يضيفه هو الدهون. يحتوي كل 28 جرام من الجبن الكريمي على 99 سعرة حرارية و 2 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من البروتين، ولكن 10 جرام من الدهون. هذا يعني أنها إضافة رائعة لأي وجبة عندما تحتاج إلى المزيد من الدهون.

إذا كنت تتساءل عما إذا كان الجبن الكريمي مسموح في الكيتو ؟الإجابة هي نعم ولكن يجب التحقق من الملصق وتجنب المنتجات التي تحتوي على سكر مضاف أو مكونات عالية في الكربوهيدرات. وتعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين أ، وتساهم أيضًا ببعض الريبوفلافين (فيتامين ب2).

هل جبن الماعز مسموح في الكيتو ؟ 

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

جبن الماعز هو خيار ممتاز على نظام الكيتو. يحتوي على 102 سعرة حرارية في كل 28 جرامًا، مع 6 جرامات من البروتين و 8 جرامات من الدهون. ويمتاز بمحتواه المنخفض من اللاكتوز، مما يجعله سهل الهضم ولا يسبب اضطرابات هضمية وهذا ما يجعله من أنواع الجبن المسموح بها في الكيتو دايت.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر جبن الماعز مصدرًا جيدًا للسيلينيوم، وهو معدن أساسي يوجد بشكل أكثر في الأطعمة البحرية. كما يحتوي أيضًا على: البوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور. 

هل جبن البارميزان  مسموح في الكيتو ؟

هل جبن البارميزان  مسموح في الكيتو ؟

يعتبر جبن البارميزان واحدًا من أنواع الجبن الغنية بالبروتين، وهو مثالي لإضافة نكهة خاصة إلى الأطعمة. على الرغم من أن البروتين ليس مكونًا رئيسيًا في الكيتو، إلا أن جبن البارميزان يعتبر مصدرًا مهمًا للدهون ومنخفضًا جدًا في الكربوهيدرات. تحتوي ملعقة طعام كبيرة من جبن البارميزان المبشور على 21 سعرة حرارية و 1.4 جرام من الدهون و 0.7 جرام من الكربوهيدرات و 1.4 جرام من البروتين. ويعتبر جبن البارميزان مصدرًا مهمًا للكالسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ.

هل  الجبن الزرقاء ( جبن الريكفورد ) مسموح في الكيتو ؟

هل  الجبن الزرقاء ( جبن الريكفورد ) مسموح في الكيتو ؟

يعتبر الجبن الأزرق من أنواع الجبن المناسبة في الكيتو وخياراً مثالياً لإضافة نكهة قوية في أغلب اكلات الكيتو دايت. حيث تحتوي شريحة واحدة (٢١ جم) على ٧٤ سعرة حرارية، و٠.٥ جم من الكربوهيدرات، و٤.٥ جم من البروتين، و٦ جم من الدهون، مما يجعله خيارًا لذيذًا منخفض الكربوهيدرات.

هل الجبن الشيدر مسموح في الكيتو ؟

هل الجبن الشيدر مسموح في الكيتو ؟

قد يكون الجبن الشيدر أحد أنواع الجبن الصفراء الأكثر شهرة، ويعتبر مصدرًا جيدًا للكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين ك. وتتوفر العديد من الأصناف المختلفة من الجبن الشيدر بنكهات متنوعة. بدءًا من النكهة المعتدلة وصولًا إلى النكهة الحادة، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في العديد من الوصفات.

لكن برغم انخفاض الكربوهيدرات في الجبن الشيدر، إلا أنه يعتبر من الأجبان عالية السعرات الحرارية حيث يحتوي كل 28 جرام من جبن الشيدر على 85 سعرة حرارية و 9 جرام من الدهون، و7 جرام من البروتين، وأقل من 1 جرام من الكربوهيدرات. وهذا يعني أنه مناسب تمامًا لنظام الكيتو.

هل ترغب في معرفة ما إذا كانت أنواع الجبن الشيدر الصناعي مسموحة في الكيتو دايت؟ بالتأكيد لا، لأنه يتم إنتاجها بواسطة الطرق الصناعية. هذه الأنواع من الجبن قد تحتوي على إضافات ومواد حافظة ومكونات إضافية لتحسين النكهة أو زيادة فترة الصلاحية. لذلك، من الأفضل قراءة مكونات الجبن بعناية. نوصي باختيار أنواع الجبن الشيدر الطبيعية وغير المعالجة لضمان عدم تناول كميات زائدة من الكربوهيدرات دون علم.

هل رقائق الجبن مسموح في الكيتو ؟

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

نظراً لأن العديد من الأشخاص الذين يبدأون في اتباع نظام الكيتو الغذائي يشعرون بأنهم يفتقدون لرقائق البطاطس والبسكويت والتي يتوقفون عن تناولها بسبب اتباع هذا النظام الغذائي الصارم،

يعتبر رقائق الجبن يع بديل رائع لهذه الأطعمة. يعتبر الجبن الشيدر هو المفضل عند صنع رقائق الجبن، ومع ذلك هناك انواع جبن رائعه التي يمكنك أن تستخدمها أو يمكن مزجها مثل: شيدر، موتزاريلا، بارميزان، أو جودا.

هل جبن الموزاريلا مسموح في الكيتو ؟

هل جبن الموزاريلا مسموح في الكيتو ؟

جبن الموزاريلا هو اختيار جيد على نظام الكيتو بسبب انخفاض محتواه من الكربوهيدرات، حيث تحتوي كل 100 جرام منه على 2.4 جرام فقط من الكربوهيدرات وهو أيضًا مصدر جيد للدهون. ومع ذلك، من المهم أن تحصل على معظم الدهون اللازمة من مصادر طبيعية وقليلة المعالجة في نظام الكيتو.

ما هي فوائد الجبن المسموح به في الكيتو دايت ؟

الجبن هو اختيار ممتاز على نظام الكيتو نظرًا لأن معظم أنواعه غنية بالدهون، ومعتدلة في البروتين، منخفضة في الكربوهيدرات، وهذا يتناسب مع الكيتو بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، يعد الجبن مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وفيتامين د. وهو أيضًا مصدر طبيعي لحمض اللينوليك المنحف (CLA)، وهو نوع من الأحماض الدهنية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهاب وقدرتها المحتملة على مساعدة في فقدان الوزن. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هناك بعض أنواع الجبن تعتبر أكثر ملاءمة من غيرها بسبب اختلاف نسبة الدهون فيها.

ما هي اسوأ انواع الاجبان في الكيتو دايت 

الجبن المعلبة 

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

تحتوي هذه الأنواع من الجبن المعلب على مزيج من مكونات الجبن ومكونات غير الجبن عادة على الكثير من الدهون والمثبتات التي لا توفر الكثير من الفوائد الغذائية.

ارتبط تناول كميات كبيرة من الأطعمة المعالجة بزيادة خطرالإصابة بأمراض القلب وأمراض أخرى. وهذا يعني أنه يجب أن تقلل من تناول الأطعمة المعالجة بغض النظر عن ما إذا كنت تتبع نظام الكيتو أم لا.

الجبن الأمريكي

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

عادةً ما يتم معالجة الجبن الأمريكي بشكل كبير، ويُحث خبراء التغذية في نظام الكيتو على ضرورة الحِرص على جودة الطعام المتناول، وليس فقط مدى توافقه مع أهدافهم الكربوهيدراتية. وذلك لأن شريحة واحدة من الجبن الأمريكي تحتوي على 65 سعرة حرارية، و 5 غرامات من الدهون، و 2 غرامات من الكربوهيدرات، و 3 غرامات من البروتين. تُمثل الشريحة الواحدة 10% من إجمالي كربوهيدرات. وعلى الرغم من أنه يُمكنك تناولها ضمن نظام الكيتو الغذائي، إلا أن وجود خيارات أفضل منها يُجعلنا نستبعد هذا النوع من الجبن.

الجبن القريش

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

على الرغم من أن الجبن القريش عمومًا يُعتبر خيارًا صحيًا لانه غني  بالبروتين، إلا أنه لا يتناسب مع نظام الكيتو. رغم أنه يحتوي أيضًا على كمية نسبية من الكربوهيدرات وليس به الكثير من الدهون، مما يجعله خيارًا غير مثالي لنظام الكيتو. 

تحتوي حصة قدرها نصف كوب من الجبن القريش على 88 سعرًا حراريًا، و 2.4 جرام من الدهون، و4.5 جرام من الكربوهيدرات، و 11.6 جرام من البروتين لذلك، فمن الأفضل عدم تناول كميات كبيرة من الجبن القريش.

جبن الريكوتا

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

قد يكون مناسبًا تناول جبنة الريكوتا الدسمة في نظام الكيتو ، ولكن لا يمكنك تناول كمية كبيرة منها

و لكن هل هذا الجبن مسموح في الكيتو ؟ 

يمكن تناول جبنة الريكوتا بين الحين والآخر ، ولكن يجب مراقبة كمياتها لأن نصف كوب من جبنة الريكوتا يحتوي على 204 سعرة حرارية و14 جرامًا من الدهون و 9 جرامات من الكربوهيدرات و10 جرامات من البروتين. ايضا يجب ان تنتبه إلى أن جبنة الريكوتا يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

الخاتمه 

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت ؟

بالطبع، الجبن يمكن أن يكون جزءًا لذيذًا ومغذيًا من نظام الكيتو دايت إذا تم اختياره بعناية ومراعاة الكميات. كذلك اختيار الجبن الطبيعي وتجنب المكونات الصناعية والمواد الحافظة.

هل الجبن مسموح في الكيتو دايت؟ نعم، لكن بحذر واختيار الأنواع المناسبة. استمتع بمذاق الجبن واستفد من فوائده دون الإفراط

الاسئلة الشائعة

هل الجبن الجودة مسموح في الكيتو ؟

نعم يمكن اضافة الجودة. الجودة هو نوع من الجبن المصنوع من حليب البقر والذي يأتي من هولندا. وبفضل احتوائه على 8 جرام من الدهون و 7 جرام من البروتين وفقط 1 جرام من الكربوهيدرات في كل حصة تزن (28 جرام)، فإنه يناسب بشكل جيد نظام الكيتو.

هل الجبن قليل الدسم مسموح في الكيتو ؟

نظرًا لأن رجيم الكيتو يركز على تناول الأطعمة الغنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات، فإنه من الأفضل تجنب أنواع الجبن المنخفضة الدسم.
إذا كان هدفك هو تزويد جسمك بالدهون من خلال اتباع الكيتو دايت، فيجب عليك الالتزام بتناول الجبن الكامل الدسم.

هل الجبن مسموح في الصيام المتقطع ؟

نعم يمكن اضافة الجبن لنظام الصيام المتقطع . يعتمد الكمية الوجبات ووقت تناول الطعام.
و يعتبر الجبن هو مصدر غذائي غني بالعديد من الفوائد الصحية ويمكن تضمينها في نظام الصيام المتقطع بشكل مناسب.

المصادر 

healthline

EVERYDAY HEALTH

WebMD

i cant believe it slow carb

sure keto

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى