البشرة و الشعر

فازلين وسكر للشفايف… خطوات سهلة وبسيطة

فازلين وسكر للشفايف
فازلين وسكر للشفايف

هل تعانين من تقشر الشفاه؟ فقد يكون هذا ناتجاً عن قلة الترطيب أو التعرض للطقس الجاف. العديد من مرطبات الشفاه قد لا تفيدك جيداً فإنها لا ترطب شفتيك بشكل كاف.

يمكنك تجربة مقشر فازلين وسكر للشفايف لتحسين ملمس شفتيك على المدى الطويل. والحصول على شفايف رائعة وأكثر نعومةً. واصلي القراءة لمعرفة كل ذلك.

فازلين لتوريد الشفايف

يعد الفازلين رائعاً حقاً للشفايف! فإنه مفيد لتهدئة الشفاه المتشققة، والجافة، وأيضاً المتضررة. فليس ذلك فحسب، بل إنه أيضاً حاجز رطوبة ممتاز (يمكنه الاحتفاظ بالرطوبة)، ومن ثم يعرف بأنه مادة انسدادية. لذلك يستخدم لتوريد الشفايف والحصول على شفاه ذات ملمس ناعم.

سكراب السكر للشفايف

يُعرف السكر بمذاقه الحلو، فإنه له العديد من الفوائد لشفاهنا! فيعمل كمرطب؛ وكما هو معروف فإن المرطبات تسحب الرطوبة من البيئة. وهذا يخلق شفاه رطبة وممتلئة. كما أنه مقشر للشفايف أيضاً حيث أنه يزيل جميع الخلايا الميتة، ومن ثم إضفاء التوهج واللمعان للشفاه.

قد يهمك أيضاً: مراحل التقشير البارد للوجه

مقشر فازلين وسكر للشفايف

يعد من أشهر المرطبات للشفاه هو مقشر الشفاه بالفازلين والسكر حيث أنه لا يتطلب أي جهد كما أنه يعطي نتائج مبهرة على الشفاه في وقت قليل.

فيمكنك الحصول على نتائج ملحوظة لمقشر الشفاه بعد أيام قليلة من استخدامه، فيمكنك الحصول على شفاه وردية ناعمة بعد حوالي 2 إلى 3 أسابيع من استخدام مقشر الشفاه.

المكونات:

  • نصف ملعقة من السكر الأبيض ذو الحبيبات الكبيرة.
  • نصف ملعقة من الفازلين.

الخطوات:

  • امزجي كلا المكونين ولكن لا تبالغي في الخلط حتى لا يذوب السكر.
  • ثم ضعي المقشر على شفتيك، وقومي بالفرك بلطف لمدة 4 إلى 5 دقائق.
  • ثم امسحي شفتيك بقطعة من القطن وضعي مرطب الشفاه الخاص بك.

يمكنك استخدام هذا المقشر 2 أو 3 مرات أسبوعياً، أما في حالة إذا كان لديك شفاه داكنة، فمن الأفضل استخدام مقشر الشفاه بعد كل يوم.

اقرأ أيضاً: تقشير الشفايف بالسكر والزيت

اقرأ أيضاً: تقشير الشفايف بالسكر والليمون

المراجع


Mymakeupblog
Thebeautyhack
Iskincarereview

اظهر المزيد

Dr Randa Mohamed

طبيبة بيطرية، وكاتبة محتوى طبي https://vetranda.contently.com/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى