البشرة و الشعر

زيت لتقصف الشعر وتطويله.. هل الزيوت السبعة تطول الشعر؟

زيت لتقصف الشعر

زيت لتقصف الشعر وتطويله
زيت لتقصف الشعر وتطويله

إذا كنت تعتقد أن فترة شعرك الصحي قد ولت، فأنت مخطئ بالفعل. فكل ما يقف بينك وبين الشعر الصحي هو استخدام زيت لتقصف الشعر وتطويله! لحسن حظك، فنحن هنا للتحدث عنه.

ما هو افضل زيت لتقصف الشعر وتطويله؟

يتساءل العديد عن أفضل زيت لتقصف الشعر وتطويله، يفتقر الشعر الهش، والباهت، والجاف إلى روتين الشعر. فيوجد العديد من أنواع الزيوت مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت الأركان، وزيت السمسم، وغيرها من الزيوت التي تستخدم في علاج تقصف الشعر وتستخدم أيضاً لتنعيمه وزيادة طوله ومنها ما يلي.

ما هو افضل زيت للشعر المتقصف؟

يوجد بعض أنواع الزيوت النباتية التي تستخدم لعلاج تقصف الشعر ومنها:

  • زيت الخروع، والكمون الأسود، والأفوكادو

يعد زيت الشعر Crenabé هو علاج فعال قبل الشامبو، حيث يتكون من 3 زيوت مع العديد من الصفات. زيت الحبة السوداء، هذا الزيت المعروف بالمزايا المتعددة حيث أنه يعمل على تقوية ألياف الشعر، كما أنه يعزز نمو الشعر، خاصة في مناطق الصلع. يحتوي على صفات مشابهة لتلك الموجودة في زيت الخروع، المعروف بتغذية الشعر وتعزيز نموه. أما زيت الأفوكادو فإنه مغذي ممتاز، ووقائي، ومغذي نشط.

  • زيت البرقوق

يعد زيت البرقوق غنياً بالأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين هـ. فيعمل على تغذية البشرة ويحميها. قد يكون مناسبًا لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة، أو الجافة جدًا، أو التفاعلية، أو الحساسة، أو الناضجة.

  • زيت الجوجوبا

يلقب زيت الجوجوبا “ذهب الإنكا” هو شجيرة موطنها أمريكا الوسطى. حيث يتم إنتاج هذا الزيت من البذور الزيتية لهذا النبات. تكوينه مشابه لتكوين الزهم الذي ينتجه جسم الإنسان. فيتم الاستفادة من تأثيره المنظم للدهون على فروة الرأس. كما أنه مكافح قوي للشعر الجاف، حيث يعيد له اللمعان، والحيوية، والليونة.

  • زيت الأفوكادو

يعد زيت الأفوكادو مثالياً لإصلاح الشعر الهش والمتقصف، حيث أنه يحتوي على فيتامين ب الذي يقوي الشعر. كما أنه ينعم ويعيد لمعانه! فهو يتغلغل بسهولة ويترك رائحة طيبة.

  • زيت الزيتون

بالإضافة إلى استخدام زيت الزيتون في أطباقنا، فيستخدم أيضاً في العديد من مستحضرات التجميل، حيث أنه يحتوي على حمض اللينولينيك (فهو أوميغا 6 الضروري لصحة الشعر والجلد). فإنه يعيد اللمعان والحيوية للشعر المتقصف، والجاف، والباهت. كما أنه يهدئ التهيج عند تدليكه في فروة الرأس.

  • زيت جوز الهند

أصبح زيت جوز الهند ضروريًا في مستحضرات التجميل، وذلك بفضل خصائصه المغذية. حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند، خاصية مواتية لبروتينات الشعر.

  • زيت الشيا أولين

يظل الشيا هو المفضل لدى الجميع بجميع أشكاله. فشجرة الشيا تنتج ثماراً صالحة للأكل حيث تتكون من لب وجوز في شكل زبدة. وقد ثبت أن الشيا تستخدم بكثرة في مستحضرات التجميل. فيعمل هذا الزيت على ترطيب وحماية الشعر.

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

ما هي الزيوت التي تساهم في تطويل الشعر؟

بعد أن تعرفتِ على زيت لتقصف الشعر، إليك أيضاً أفضل 7 أنواع من زيوت لتطويل الشعر:

1. OGX Renewing Argan Oil of Morocco

يعد هذا الزيت خياراً رائعاً لإصلاح الشعر، وإضفاء اللمعان، وتقليل التجعد. حيث أنه مصنوع من مزيج من زيت الأرغان والمكونات الطبيعية الأخرى مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو. فهذه التركيبة آمنة تماماً، حيث أنه خالي تماما من التركيبات الكيميائية القاسية.

2.زيت الخروع Sky Organics

يستخدم هذا الزيت لإطالة الشعر الجاف، هذا الزيت العضوي والنقي 100٪ غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، فيساعد على تغذية وإصلاح الشعر التالف والجاف، كما أنه آمن لأنه خالياً من المواد الكيميائية القاسية.

3.HSI PROFESSIONAL Argan Oil Heat Protector

فهذا الزيت صنع خصيصاً لحماية الشعر من الحرارة، فإنه غني بزيت الأرجان الغني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي الشعر وتحميه من التلف. كما أنه يحتوي على مزيج من البروتينات والفيتامينات لتقوية الشعر.

4.زيت جوز الهند البكر العضوي فيفا ناتشورالز

يعد من أفضل الزيوت، فإنه مصنوع من جوز الهند العضوي الطازج، كما أنه غني بالأحماض الدهنية وله تركيبة فريدة تسمح له باختراق جذع الشعر، وتوفير التغذية العميقة، والترطيب. كما أنه خالي من المواد الكيميائية القاسية.

5.VERB Ghost Oil

صمم هذا الزيت ليكون عديم الوزن، فيترك وصلات الشعر دون أن تبدو دهنية أو لوحة. فإنه مزيج من الزيوت المغذية، مثل زيت المورينغا وخلاصة الخيزران مما يساعد على تقوية الشعر.

6.Olaplex No.7 Bonding Oil

هذا الزيت يحتوي على مزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان وزيت الجوجوبا، مما يوفر ترطيباً عميقاً وتغذية للشعر.

7.زيت الجوجوبا NOW

يعد زيت الجوجوبا مركباً طبيعياً حيث أنه يشبه الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس، يتغلغل بعمق في جذع الشعر فيعمل على ترطيب وتغذية الشعر. كما أنه يعمل حاجزاً وقائياً حول خيوط الشعر، فيعمل على حماية الشعر، مما يودي إلى منع التقصف والتلف.

كيفية اختيار زيت الشعر؟

قد يكون اختيار أفضل زيت لإطالة الشعر ولإزالة التقصف أمرًا صعبًا بعض الشيء، حيث تتوفر العديد من أنواع الزيوت المختلفة. ولكن توجد بعض العوامل التي يجب أن تلاحظها عند اختيار أكثرها فعالية:

نوع الشعر: عند اختيار نوع الزيت، ضعي في اعتبارك نوع شعرك. إذا كان الشعر ناعمًا أو رقيقًا، فيمكن استخدام الزيوت الأخف مثل الأرغان أو الجوجوبا أكثر ملاءمة لهذا النوع من الشعر. أما إذا كان الشعر أكثر كثافة، فقد تعمل الزيوت الثقيلة مثل جوز الهند أو زيت الخروع بشكل جيد.

الغرض من الزيت: فيجب تحديد الغرض من استخدام الزيت، إذا كنت تبحث عن زيت لإضفاء اللمعان، فيمكن تجربة زيت الأرغان. أما إذا كنت ترغب في تعزيز نمو الشعر، فإن زيت الخروع يعد خيارًا رائعًا.

مكونات الزيت: يجب البحث عن الزيوت المصنوعة من مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تسبب التلف أو التراكم. فيوجد بعض المكونات التي يجب تجنبها مثل الكبريتات، والسيليكون، والكحول.

سمعة العلامة التجارية: فيجب اختيار الزيوت ذات العلامة التجارية المرموقة والمتخصصة في منتجات العناية بالشعر.

فمن خلال هذه العوامل، يمكنك اختيار أفضل زيت لتقصف الشعر وتطويله.

قد يهمك أيضاً: افضل فيتامينات للشعر 

ما فوائد استخدام زيت لتقصف الشعر وتطويله؟

بعد أن تعرفتِ على زيت لتقصف الشعر وتطويله فما فوائد استخدام زيوت الشعر الطبيعية، فتكمن أهميته فيما يلي:

يرطب ويغذي الامتدادات
يمكن أن يوفر زيت الشعر الترطيب والتغذية اللازمين للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه. كما أنه يعمل على منع الكسر، والتشابك، والتجاعيد. مما يساعد على تطويل الشعر.

يعزز نمو الشعر
نتيجة لاحتواء الزيوت على العديد من الفيتامينات والمغذيات الأساسية لتعزيز نمو الشعر وتطويله. على سبيل المثال، زيت الخروع الغني بأحماض أوميغا 6، الذي يساعد على نمو وتحسين سماكة الشعر. فعند وضعه على فروة الرأس، يعمل على تحسين الدورة الدموية، مما يعمل على زيادة نمو، وطول، وصحة الشعر.

ولكن على الرغم من ذلك، يجب استشارة مصفف الشعر أو قراءة ملصقات المنتجات للتأكد من فعالية زيت الشعر.

ما احسن شي لتطويل الشعر؟ نصائح لزيادة طول الشعر

  1. احصلي على حواف متكررة.
  2. تناولي النظام الغذائي الصحيح.
  3. أضيفي فيتامين صحي للشعر إلى روتينك اليومي.
  4. احصلي على شامبو أقل وترطيب أكثر.
    تجنبي التصفيف بالحرارة المفرطة.
  5. مشطي الشعر بانتظام.
  6. حافظي على استحمام أكثر برودة مع زيادة العناية بفروة الرأس.
  7. جربي استخدام المينوكسيديل.

قد يهمك أيضاً: أنواع تقصف الشعر 

ما هي السبع زيوت لتطويل الشعر؟

يمكن استخدام خلطة السبع زيوت السحرية لتطويل الشعر وتكثيفه، فإنها تعمل على حماية الشعر ومنع التلف أو الهيشان. وتكون هذه الخلطة السحرية من:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • زيت الجوجوبا.
  • زيت الخروع.
  • زيت الجرجير.
  • زيت الصبار.
  • زيت اللوز الحلو.
السبع زيوت لتطويل الشعر
السبع زيوت لتطويل الشعر

هل الزيوت السبعة تطول الشعر؟

الإجابة هنا نعم، فخلطة الزيوت السبعة تحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على تغذية جذور الشعر، كما أنها تساعد على نمو الشعر وتمنع تساقطه، مما يعطي الشعر النعومة والطول بالشكل المطلوب.

افضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

يوجد بعض أنواع الزيوت من الصيدلية التي تعمل على زيادة طول ولمعان وقوة الشعر ومنها ما يلي:

  1. زيت بروش للشعر.
  2. زيت جدايل للشعر.
  3. زيت فيفدول للشعر.
  4. زيت بابلز للشعر.
  5. زيت الأركان الشعر.
  6. زيت دابر أملا للشعر.
  7. زيت جوز الهند للشعر.

هل تستخدم زيت الشعر بنفس الكميات لجميع الناس؟

لا، فتختلف الكميات المستعملة من زيت الشعر من شخص الآخر فيعتمد هذا على مدى حساسية فروة الرأس لهذا الزيت.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل زيت لتقصف الشعر وتطويله، ولكن يجب عند اختيار نوع الزيت استشارة مصفف الشعر حول نوع الزيت المناسب لنوع شعرك.

اقرأ أيضاً: أسباب تقصف الشعر 

اقرأ أيضاً: افضل طرق العناية بالشعر المصبوغ 

المراجع

https://www.goodhousekeeping.com/beauty/hair/a34377/how-to-grow-hair-faster-tips/

https://www.sltrib.com/sponsored/2023/02/13/14-best-hair-oils-damaged-hair/#:~:text=Argan%20Oil%3A%20For%20intense%20moisture,both%20excess%20oil%20and%20dandruff

https://www.healthline.com/health/hair-oiling-benefits-oil-and-how-to

https://jolhairskin.com/en/blog/vegetal-oils/10-vegetable-oils-to-fight-against-breakage-and-fall-of-frizzy-and-frizzy-hair

https://jenhair.com/best-oil-for-hair-extensions.html

 

 

اظهر المزيد

Dr Randa Mohamed

طبيبة بيطرية، وكاتبة محتوى طبي https://vetranda.contently.com/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى